إي-تاسك

وزارة العمل وهدف ... يطلقان رسمياً برنامج العمل عن بُعد لزيادة الفرص الوظيفية للمواطنات والمواطنين

وزارة العمل وهدف ... يطلقان رسمياً برنامج العمل عن بُعد لزيادة الفرص الوظيفية للمواطنات والمواطنين

أطلقت وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) رسميا برنامج "العمل عن بُعد" لزيادة الفرص الوظيفية للمواطنات بشكل خاص وللمواطنين عموما في مختلف مدن ومحافظات المملكة.

برنامج "العمل عن بعد" الذي ينفذه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، يوفر للباحثين والباحثات عن عمل فرص وظيفية مناسبة في منشآت القطاع الخاص في كافة أنحاء المملكة دون الحاجة لانتقال الموظف من منطقة سكنه. وتتساوى هذه الفرص الوظيفية مع بقية الفرص الوظيفية التي يكون مقر القيام بها في مكاتب المنشآت نفسها من حيث المزايا المالية والوظيفية والاحتساب في نطاقات والحصول على الدعم من (هدف).

ويُنظم العلاقة التعاقدية للعامل "عن بعد" عقد عمل رسمي مكتوب يُذكر فيه صراحة أن العمل لدى صاحب العمل يتم "عن بعد"، وأن يُحدد المكان أو الأماكن التي يمكن تأدية العمل فيها والمهمات الوظيفية والوصف الوظيفي لها، وعدد ساعات العمل، وأوقات بدء العمل وانتهائه، ومقدار الأجر، وجميع الحقوق والبدلات، إضافة إلى أي حقوق أخرى منصوص عليها في نظام العمل أو القرارات الوزارية واللوائح الداخلية المعتمدة في المنشأة. وأكد مدير عام المركز الإعلامي في وزارة العمل على ضرورة أن يكون العامل عن بعد مسجلاً في التأمينات الاجتماعية كعامل "عن بعد" بدوام كامل/جزئي قبل أن يتم تسجيله في بوابة العمل "عن بعد". 


رابط الخبر / https://portal.mol.gov.sa/ar/News/news_85