إي-تاسك

مدونة إى تاسك

ما أنسب وظائف عن بُعد للنساء؟

تفضل العديد من السيدات العمل من المنزل بدلاً من الالتزام بمواعيد دوام كامل في إحدى الشركات أو المؤسسات وما يتطلبه ذلك من مجهود ومصاريف للتنقل، كما أن العمل عن بعد يتيح إمكانية رعاية الصغار ومتابعة شؤون المنزل خلال نفس مواعيد العمل وهي الميزة التي تتمناها كل امرأة، لذا نقدم لكِ مقترحات بأشهر وظائف عن بعد للنساء.

مدخلة بيانات

تعتبر وظيفة إدخال البيانات من أشهر المهن في مجال العمل عن بعد لأن إتمامها لا يتطلب اجتماعات أو شرح، ويمكن للموظف القيام بها بسهولة بمجرد معرفة طبيعة المعلومات المطلوب منه إدخالها، كما أنها لا تتطلب إلا دراية بأساسيات البرامج المكتبية مثل الـ Word)) والـ (Excel)، علماً بأنه لو كنتي متمكنة من استخدام عدد أكبر من البرامج فهذا سوف يزيد من فرص حصولك على الوظيفة، فلا تغفلي دائماً أن تعرفي كيف تقودك التكنولوجيا لمنصف أفضل؟

تزداد كل يوم طلبات السيدات الباحثات عن وظيفة إدخال بيانات عن بعد؛ لأنها عادة لا تأخذ وقتاً مطولاً ولا تحتاج إلى المراجعة من أكثر من شخص، كما أنه يمكن إجراؤها بسهولة من موظف غير محتك بطبيعة عمل وتفاصيل مشاريع الشركة التابع لها.

إدارة صفحات تواصل اجتماعي

يجتذب التسويق الإلكتروني العديد من المعتادين على استخدام الانترنت لساعات طويلة يومياً، خاصة مجال التسويق عبر صفحات التواصل الاجتماعي بأنواعها، حيث يمكن للسيدات المهتمات بمواقع التواصل الاجتماعي التقدم لوظيفة متخصصة تسويق إلكتروني لتنفيذ خطط نشر دورية لبعض الحسابات والصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، خاصة إن كانت تلك الحسابات متعلقة بمجال او نشاط تملك الموظفة خلفية عنه.

مندوبة مبيعات عبر الانترنت

تأتي طلبات توظيف مندوبي المبيعات عبر الانترنت كنوع من أنواع التسويق الإلكتروني، حيث يطلب بعض أصحاب المنتجات أفراد متخصصين في التعريف بمنتجهم ومراسلة جمهور مستهدف به عبر الرسائل والإيميلات، وهنا تكون الفرصة سانحة لهواة التسويق اللاتي يملكن قدرة على صياغة رسائل إقناعية للجمهور.

كما تكون من ضمن مهام وظيفة مندوبة المبيعات عبر الانترنت الإجابة على أسئلة واستفسارات الجمهور بخصائص المنتج وسعره ومميزاته، وهذه المهمة تتطلب تواجد لفترات طويلة على مدار اليوم، إلا أنها تعتبر من أنسب الوظائف عن بعد للنساء في مجتمعاتنا؛ لقدرة النساء على الرد على عدة اسئلة وإعادة الشرح للمستخدم في حالة طلبه لذلك.

كاتبة مقالات

يبحث بعض أصحاب المواقع عن كتاب مقالات محترفين في مجالات بعينها، وهي المهمة التي يمكن إنجازها بسهولة من المنزل، حيث يكون المطلوب هو كتابة مقال ما عن تخصص أو موضوع بعينه، ويقوم صاحب الموقع بتحديد عنوان الموضوع وربما عدد الكلمات المطلوب كتابتها أيضاً، وهنا يأتي دور الكاتب الذي سيكتب مقالاً أو تقريراً وافياً عن الموضوع المطروح بعد إجراء بحث حوله لجمع المعلومات الأحدث والموثوقة قبل كتابة المقال بشكل جذاب ومميز.

تعتبر هذه هي المهنة الأنسب لدارسات الصحافة والإعلام، وكذلك كل من تملك هواية الكتابة والتدوين تستمتع بعملها في هذا التخصص لأنه يشبع هوايتها وفي نفس الوقت يزيد من معلوماتها، واسعي دائماً للتعرف على خفايا وأسرار النجاح الوظيفي.

(1) تعليقات

  • MIRNA Like الثلاثاء 22 شعبان 1439

ضع تعليقا على المقال