إي-تاسك

مدونة إى تاسك

كيف تقودك التكنولوجيا إلى منصب أفضل؟

كلاً منا يسعى لمنصب أعلى في عمله وليكن أفضل الوسائل للوصول الأسرع إلى ما نتمناه الآن هو التكنولوجيا والاستفادة منها، ولكن كيف لنا أن نبدأ؟

الأمر بسيط ... فقط كل ما عليك هو الاستعانة بأبسط الوسائل التقنية المساعدة في عملك وابدأها بالتواصل مع مديرك،،،

تواصل مع مدراءك وكأنك معهم:

من خلال استخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يمكن للموظفين الحفاظ على تواصل وثيق مع مديريهم بكفاءة وفاعلية.

لذلك كان من الطبيعي أن يكون سكايب (Skype) هو أحد الخيارات والوسائل المهمة للتواصل، فالمحادثات الجماعية تعد بمثابة مكتب لفريق العمل عن بُعد وأكثرها فاعلية.

مواقع إلكترونية يمكنك الاستفادة منها وتسويق نفسك من خلالها:

حتى تكون دائماً متواجد في الأماكن التي يبحث فيها مدراء الشركات عن منفذي أعمالهم، عليك أن تحسّن وتحدّث أعمالك الجديدة والجيدة على مواقع الكترونية هامة مثل:

1)  موقع “Meetup” يمتاز هذا الموقع بأنه يجمع المتخصصين في مجال معين، بشكل دوري لمناقشة المواضيع التي تهمهم أو الحديث عن الجديدفي منطقة محددة، وهذا يعد أمراً جيداً، فإذا كنت تقدم خدمات كتابية أو تصميم مواقع، فكل ما عليك أن تبحث عن المجموعة التي تمتلك نفس قدراتك في مدينتك التي تعيش فيها، وأن تنضم لها فوراً حتى تكتسب من خبراتهم وتكوّن شبكة علاقات جيدة.

2)  موقع “Linkedin” يضم هذا الموقع المحترفين والمتخصصين من حول العالم، وأيضاً الباحثين عن فرص العمل والشركات سواء العالمية أو المحلية التي تتواجد في بلدك، لذلك تعد مكاناً مناسباً لتصبح على تواصل مع أصحاب الخبرات السابقة أو التواصل مع مدراء جدد.

3)  موقع “seirah” توجد عليه نماذج رائعة وجذابة للسيرة الذاتية مما يتيح لك بناء سيرتك الذاتية بشكل جيد ومناسب ومختلف عن الأشكال التقليدية، لجذب عدد أكبر من المدراء، بالإضافة إلى أنه يترجم لك سيرتك الذاتية إلى بعض اللغات الأجنبية وكل ذلك يتم في خلال دقائق معدودة.

كيف تساعدك التكنولوجيا لضمان استلام راتبك؟

تظل دائماً مشكلة الحصول على المقابل المادي بعد إتمام الخدمة أمراً يؤرق العاملين، لذلك كيف تتأكد من أن الشخص الذي تنجز له الخدمة سوف يحول لك أموالك بالفعل؟

لا يوجد سوى بديل واحد وهو الأفضل للعاملين على شبكة الإنترنت، حيث لا يجوز أن تفصح عن حساباتك البنكية لأي شخص، ولذلك يفضل استخدام موقع “PayPal” الذي يضمن لك استلام أموالك من خلال إرسال بريدك الإلكتروني للشخص المُرسل بالإضافة إلى أن الموقع يقوم بالحجز على المبلغ المطلوب حتى تقوم أنت بتسليم المشروع وبعدها يمكنك بضغطة زر تحويل الأموال إلى حسابك البنكي.


(1) تعليقات

  • Jenay Very true! Makes a change to see somneoe spell it out like that. :) الثلاثاء 5 ربيع الثاني 1438

ضع تعليقا على المقال