إي-تاسك

مدونة إى تاسك

كيف تحصل على عقد رعاية لمشروعك بالملايين؟

الكثير منا يسعى للوصول لأفضل الطرق والأساليب لإنجاح مشروعه وكيف يبني أسس قوية ليصبح من أهم المشروعات المؤثرة وكيف سيسوق له ويجلب له الدعم المادي المربح؟

دعنا نتفق أن كل مشروع يبدأ بفكرة، والأفكار إن لم ندعمها بتخطيط ناجح ستصبح كسراب غير محدد المعالم، وبالآونة الأخيرة أظهرت "خطة تسويق نادي تشيلسي" أن بساطة الفكرة مع التخطيط السليم هي سر القوة ومصدر العديد من الأرباح الغير متوقعة.

فقد نجح النادي في الحصول على رعاية شركة يوكوهاما اليابانية لإطارات السيارات التي بلغت قيمتها 200 مليون جنيه إسترليني لمدة خمس سنوات كما ذكرت وسائل الإعلام الإنجليزية ليكون الأكبر في تاريخ النادي والثاني حول العالم فقط بخطته الإبداعية التي لفتت انتباه أهم شركات العالم بأسلوب جديد ومبهر.

انطلقت الحملة بعنوان "أجلب لي راعي" لتستهدف الرؤساء التنفيذيين لأكبر شركات العالم مباشرة، حيث قام النادي بإرسال 33 حقيبة إلى 33 رئيس تنفيذي. ضمت كل حقيبة قميص تشيلسي مطبوعاً عليه شعار الشركة المستهدفة، وميدالية أبطال الدوري.  

المبهر والفعال فعلاً هو دمج جهاز يضم فيلم تم تصويره وكأنه من زاوية رؤية الرئيس التنفيذي المستهدف، تناول الفيديو إظهار الشهرة والشعبية والأجواء الكروية العاطفية التي سيعيشها الرئيس التنفيذي في حال توقيع العقد، كمحاكاة للواقع.

النتيجة كانت أن النادي حصل على ردود من جميع رؤساء الشركات التي خاطبهم بطريقته الفريدة. وأبدى عدد كبير منهم رغبته في التفاوض.

للمزيد شاهد الفيديو .. https://www.youtube.com/watch?v=_E9DsDZoClk

ولكن كيف استطاعت "تشيلسي" الحصول علي هذه الصفقة الممتازة؟

 احد  المفاتيح الاساسية للحصول علي راعي لمشروعك هو تصميم خطة ناجحة للتسويق, ولكي تضع هذه الخطة يجب تحديد خطواتها, ولذلك سوف نستعرض لك بعض الخطوات الهامة لتضع خطة تسويق ناجحة تحصل بها علي راعي لمشروعك.

لنرى معاً ما يجب أن نتبعه لإعداد خطة مميزة ومربحة،،،

1.  ابتعد عن التشتت/ يجب أن تكون أهدافك واضحة ومختصرة دائماً قدر الإمكان وغير مكتظة بالمعلومات حتى إن بدت لك أنها ذات أهمية حاول أن تُلخصها وتجد العبارات المناسبة لعرضها، فالكثير من المستثمرين لا يهتم بخطط العمل الطويلة.

2.  استند إلى الواقعية/ يجب أن تكون صادقاً مع نفسك في خطة عملك، ومن الهام جداً أن تُفكر في الفرص والتحديات التي ستواجه مشروعك على أرض الواقع، فإن كان لديك فكرة قوية يجب أن تهتم بمضمونها.

3.  أظهر الدقة في خطتك/ يعتقد معظم أصحاب المشاريع أنهم يستندون إلى الدقة في خطة عملهم لكن الكثير منهم لا يثبت ذلك، استند دائماً في خطتك إلى الأمثلة لإثبات الدقة في منهجك وتوقعاتك.

4.  استخدام الصور في إيصال أفكارك/ ابدأ باستخدام الوسائل البصرية في خطة عملك كلما كان ممكناً وغير مبالغاً فيه كالرسوم البيانية، التصميمات، الصور التوضيحية فبإمكانها توضيح فكرتك بصورة سهلة تجذب الانتباه، بالإضافة إلى أنها تساعد على كسر روتين الجمل وتوضح مسار الخطة بصورة أفضل.

5.  كن مبدعاً/ لابد أن تُظهر جانب الإبداع بخطتك حتى تستطيع جذب الآخرين، يمكنك الاستعانة بنماذج لتصل إلى هدفك ولكن لا تتقيد بنموذج محدد، اصنع شيئاً متفرداً خاص بك حتى تستطيع تنفيذ خطة عمل متميزة.

(2) تعليقات

  • محمد سالم الراشد المقال الحقيقة أعجز أن اقدرة فهو أكثر من الروعه أو الممتاز لسهولة شرحة الأحد 15 ربيع الأول 1439
  • ابراهيم محمد نصائح رائعة وتجربة ثرية شكراً على المعلومات الخميس 15 محرم 1439

ضع تعليقا على المقال